أنت غير مسجل في ملتقى | العقيدة والمذاهب المعاصرة . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
موضوع جديد
العودة   ملتقى | العقيدة والمذاهب المعاصرة > .:: قسم الملل والمذاهب المعاصرة ::. > ملتقى دراسة الملل والمذاهب المعاصرة
المنتديات موضوع جديد التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-Jun-2009, 03:49 PM   #1
عضو نشيط
افتراضي أهل البيت عليهم السلام بين حب السني وبغض الرافضي

نحن اولى باهل البيت من الشيعة الامامية


ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور انفسنا وسيئات اعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له واشهد ان محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم اما بعد فان اصدق الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الامور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار.


من هم اهل البيت:
هم من تحرم عليهم الصدقة وهم ازواجه وذريته وكل مسلم ومسلمة من نسل عبد المطلب.
والادلة على ان ان ازواجه من اهل بيته قوله تعالى:وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا ) قال ابن عباس: نزلت في نساء النبي صلى الله عليه وسلم خاصة. وقال عكرمة: من شاء باهلته أنها نزلت في شأن نساء النبي صلى الله عليه وسلم.[1]
قال البغوي رحمه الله: وأراد بأهل البيت نساء النبي صلى الله عليه وسلم لأنهنّ في بيته،
وقال الزمخشري: وفي هذا دليل على أن نساء النبي من أهل بيته.
قسياق الكلام وسباقه ولحاقه عن ازواج النبي صلى الله عليه وسلم ,فالاية واضحة في انها في ازواج النبي صلى الله عليه وسلم .
و من الادلة ما رواه ابن ابي شيبة باسناد صحيح الى ابن ابي مُليكة ان خالد بن سعيد بعث الى عائشة ببقرة من الصدقة فردتها وقالت انا آل محمد لا تحل لنا الصدقة.
وروى البخاري في صحيحه ان النبي صلى الله عليه وسلم دخل حجرة عائشة رضي الله عنها فقال: السلام عليكم اهل البيت ورحمة الله فقالت: وعليك السلام ورحمة الله وبركاته.
وروى ايضا ان النبي صلى الله عليه وسلم قال هو على المنبر : يا معشر المسلمين من يعذرني من رجل قد بلغني اذاه في اهل بيتي فوالله ما علمت على اهلي الا خيرا.) وهذا قاله النبي صلى الله عليه وسلم في حادثة الافك والمعروف والمشهور ان عائشة رضي الله عنها هي التي اتهمت في عرضها فبراها الله من فوق سبع السموات, فوصفها النبي صلى الله عليه وسلم هنا باهل بيتي وهذا من الادلة على ان ازواجه من اهل بيته والادلة كثيرة منها قوله صلى الله عليه وسلم: اللهم اجعل رزق ال محمد قوتا) وايضا ما جاء في الصلاة الابراهمية من قوله (اللهم صل على محمد وال محمد) وبين النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الاخر من هم اله فقال: اللهم صل على محمد وازواجه وذرياته)
واهل اللغة متفقون على ان اهل الرجل يطلق على زوجته كما قال الزبيدي والزمخشري وابن منظور وغيرهم وهذا الذي دل عليه القران كما في قوله تعالى (فلما قضى موسى الاجل وآنس من جانب الطور نارا قال لأهله امكثوا اني آنست نارا) والمراد باهله زوجته باتفاق المفسرين وحتى الرافضة يقرون بهذا كما قال الطبرسي في تفسيره ان المراد زوجته وهي بنت شعيب.[2]
وهذا عين ما قاله القمي في تفسيره والكاشاني في تفسير منهج الصادقين.
فضل اهل البيت :
فضائل امهات المؤمنين:
قال تعالى:وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا ) ومر معنا ان الاية نزلت في امهات المؤمنين رضي الله عنهن.
وقوله تعالى (النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم)
فكفاهن شرفا رضي الله عنهن ان يصفهن الله بامهات المؤمنين ومن انكر ذلك فقد كذب القران ومن كذب القران فهو كافر.
فضل اهل البيت عموما :
روى مسلم ان النبي صلى الله عليه وسلم قال: ان الله اصطفى قريشا من كنانة واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم.
وروى ايضا ان النبي صلى الله عليه وسلم قام خطيبا في الناس فحمد الله واثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال: اما بعد الا ايها الناس فإنما انا بشر يوشك ان ياتي رسول ربي فاجيب وانا تارك فيكم ثقلين: اولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال:واهل بيتي اذكركم الله في اهل بيتي اذكركم الله في اهل بيتي اذكركم الله في اهل بيتي)
وروى مسلم انه لما نزل قوله تعالى: فقل تعالوا ندع أبنائنا وأبنائكم ) دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا فقال: اللهم هؤلاء اهل بيتي.
والادلة في فضل اهل البيت كثيرة جدا ومنها حديث الكساء وغيره وليس المقصود هنا ذكر فضائل الافراد منهم فهذا يحتاج الى مجلدات فاكتفي بهذا القدر وبالله التوفيق.
موقف اهل السنة من اهل البيت:
روى البخاري رحمه الله ان ابا بكر رضي الله عنه قال: والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم احب الي ان اصل من قرابتي.
وروى عنه ايضا انه قال رضي الله عنه قال:ارقبوا محمدا صلى الله عليه وسلم في اهل بيته.
وروى ان عمر رضي الله عنه كان اذا اراد ان يستسقي ذهب الى العباس رضي الله عنه فيتوسل به وهذا لقرابته من النبي صلى الله عليه وسلم فيقول: اللهم انا كنا نتوسل اليك بنبيك والان نتوسل بعمه العباس.
والمعنى بالتوسل هنا ليس كما يفهم البعض من الذهاب الى الاموات والتوسل بهم فهذا مخالف لما في الحديث بل الحديث حجة عليهم لانه لو كان ذلك جائزا لتوسل عمر رضي الله عنه بالنبي صلى الله عليه وسلم وما ذهب اصلا الى العباس لكن لما علم رضي الله عنه ان لا يجوز التوسل بالاموات لم يتوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم وذهب الى عمه العباس وتوسل به والمعنى انه طلب منه ان يدعو الله ان يسقيهم.
وذكر الذهبي في السير وابن حجر في تهذيب التهذيب في ترجمة العباس رضي الله عنه : كان العباس رضي الله عنه ذا مر بعمر وعثمان وهما راكبان نزلا حتى يجاوزهما اجلالا لعم رسول الله صلى الله عليه وسلم.
و عن الشعبي قال: ( صلى زيد بن ثابت رضي الله عنه على جنازة ، ثم قُرّبت له بغلته ليركبها ، فجاء ابن عباس رضي الله عنهما فأخذ بركابه ، فقال زيد: خل عنه يا ابن عم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، فقال: هكذا نفعل بالعلماء والكبراء.قال ابن عبد البر: ( وزاد بعضهم في هذا الحديث: أنّ زيد بن ثابت كافأ ابن عباس على أخذه بركابه أن قبّل يده وقال: (هكذا أُمرنا أن نفعل بأهل بيت نبينا صلى الله عليه وسلم )
وروى ابن سعد في طبقاته باسناده الى فاطمة بنت علي ابن ابي طالب ان عمر بن عبد العزيز رحمه الله قال لها: يا ابنة علي والله ما على ظهر الارض اهل بيت احب الي منكم ولانتم احب الي من اهل بيتي.
معتقد اهل السنة والجماعة في اهل البيت رضوان الله عليهم:
قال ابو جعفر الطحاوي رحمه الله في عقيدته: ومن أحسن القول في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأزواجه الطاهرات من كل دنس ، وذرياته المقدّسين من كل رجس ، فقد برئ من النفاق)
وقال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله: ويحبون أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ويتولونهم ، ويحفظون فيهم وصية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حيث قال يوم غدير خم: أُذكّركم الله في أهل بيتي ، وقال للعباس عمه وقد اشتكى إليه أنّ بعض قريش يجفو بني هاشم فقال: (والذي نفسي بيده لا يؤمنون حتى يحبوكم لله ولقرابتي)
وقال البربهاري امام السنة في زمانه وهو عالم حنبلي: واعرف لبني هاشم فضلهم ، لقرابتهم من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وتعرف فضل قريش والعرب ، وجميع الأفخاذ ، فاعرف قدرهم وحقوقهم في الإسلام ، ومولى القوم منهم ، وتعرف لسائر الناس حقهم في الإسلام ، واعرف فضل الأنصار ووصية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيهم ، وآل الرسول فلا تنساهم ، واعرف فضلهم وكراماتهم
وقال الامام الاجري الشافعي رحمه الله في كتابه الماتع الشريعة: واجبٌ على كل مؤمن ومؤمنة محبة أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، بنو هاشم: علي بن أبي طالب وولده وذريته ، وفاطمة وولدها وذريتها ، والحسن والحسين وأولادهما وذريتهما ، وجعفر الطيار وولده وذريته ، وحمزة وولده ، والعباس وولده وذريته رضي الله عنهم ، هؤلاء أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، واجب على المسلمين محبتهم وإكرامهم واحتمالهم وحسن مداراتهم والصبر عليهم والدعاء لهم
موقف الرافضة من اهل البيت:
طعنهم في النبي صلى الله عليه وسلم:
ان الشيعة لم يسلم منهم احد حتى النبي صلى الله عليه وسلم فطعنوا فيه وفي عرضه والرافضة في حقيقة الامر يفضلون عليا والحسن والحسين على رسول الله صلى الله عليه وسلم ولهذا لهم رواية كفروا بها جميع المسلمين وهي: علي خير البشر فمن ابى فقد كفر) وهي رواية موضوعة باتفاق اهل السنة.
ومن الادلة على تفضيلهم لعلي على النبي صلى الله عليه وسلم:
جاء في تفسير العياشي ان قوله تعالى: وحافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى) ان المراد: الرسول وامير المؤمنين وفاطمة والحسن والحسين والوسطى امير المؤمنين.
جاء في تفسير نور الثقلين ج 1 ص 654: ان النبي صلى الله عليه واله وسلم قال: لو لم ابلغ ما اُمرت به من ولايتك لحبط عملي.
ويقولون ان الله رفع ذكر النبي صلى الله عليه وسلم بعلي كما في تفسير البرهان ج 4 ص 475: عن البرسي ان النبي صلى الله عليه وسلم قرا: ورفعنا لك ذكرك بعلي صهرك هكذا اقراها ابن مسعود وانتقصها عثمان.
وذكر القمي في تفسيره ج 1 ص 114 ان النبي صلى الله عليه وسلم كان يتعرض له الصبيان بمكة ويضربوه حتى خرج معه علي عليه السلام فلم يعودوا يتعرضون له.
اما طعنهم فيه فقد اتهموا الروافض انه صلوات الله وسلامه عليه ينظر الى امراة لا تحل له وهي عارية والعياذ بالله كما روى الصدوق كما يسمونها وهو الكذوب في عيون اخبار الرضا ص 113: ان الرسول قصد دار زيد بن حارثة في امر اراده فراى امراته زينب تغتسل فقال:سبحان الذي خلقك.
ويتعمون النبي صلى الله عليه وسلم بالدياثة والعياذ بالله فقد جاء في البرهان في تفسير القرآن 4/ 225 عن أمير المؤمنين أنه أتى رسول الله صلى الله عليه وآله وعنده أبو بكر وعمر فجلست بينه وبين عائشة، فقالت عائشة: ما وجدت إلا فخذي وفخذ رسول الله؟ فقال: مه يا عائشة.
وروى المجلسي أن أمير المؤمنين قال: سافرت مع رسول الله صلى الله عليه وآله، ليس له خادم غيري، وكان له لحاف ليس له غيره، ومعه عائشه، وكان رسول الله صلى الله عليه وآله ينام بيني وبين عائشة ليس علينا ثلاثتنا لحاف غيره، فإذا قام إلى الصلاة -صلاة الليل- يحط بيده اللحاف من وسطه بيني وبين عائشة حتى يمس اللحاف الفراش الذي تحتنا. بحار الأنوار 40/2.
ويتهمون النبي صلى الله عليه وسلم انه كان لا ينام حتى يقبل وجه فاطمة وانه صلى الله عليه وسلم والعياذ بالله كان يضع وجهه بين ثديي فاطمة فقد روى طاغوتهم الاكبر محمد باقر المجلسي في كتابه بحار الظلمات عن أبي عبد الله عليه السلام:كان رسول الله صلى الله عليه وآله لا ينام حتى يقبل عرض وجه فاطمة. بحار الأنوار 43/42
وكان يضع وجهه بين ثدييها. بحار الانوار ج 43 ص 78
طعنهم في عائشة رضي الله عنها:
اما موقف الرافضة من ام المؤمنين المبرأة النقية التقية الزاهدة الفقيهة العالمة الربانية فحدث و لا حرج فهم يتهمونها بالزنا والعياذ بالله كما قال ابن رجب البرسي اللعين: ان عائشة جمعت اربعين دينارا من خيانة. مشارق انوار اليقين ص 86
وقال مفسرهم المشهور القمي في تفسيره:
والله ماعني بقوله تعالى :فخانتاهما) إلا الفاحشة،وليقيمن الحد (فلانة)-يقصدون عائشة،فيما أتت به في طريق البصرة -في الطبعة الحديثة بياض بدلا من البصرة -وكان طلحة يحبها -فلما أرادت أن تخرج الى البصرة قال لها فلان :لا يحل لك أن تخرجي من غير محرم ،فزوجت نفسها من طلحة )).تفسير القمي ص341، 2-377،وانظر البرهان للبحراني4-358،وتقسير عبدالله شبر ص 338
ولهذا يرون ان مهديهم المزعوم اذا خرج من السرداب سيقيم الحد على ام المؤمنين كما رووا في كتبهم
عن عبد الرحمن القصير عن أبي جعفر عليه السلام : أما لو قد قام قائما لقد ردت إليه الحميراء حتى يجلدها الحد ، وحتى ينتقم لأمه فاطمة ، قلت : جعلت فداك ، ولم يجلدها الحد ؟ قال لفريتها على أم إبراهيم ، قلت : فكيف أخر الله ذلك إلى القائم ؟ قال : إن الله بعث محمدا رحمة وبعث القائم نقمة " انظر " الرجعة " لاحمد الاحسائى صفحة 116





وقد اجمع العلماء على تكفير من قذفها بعدما براها الله من فوق سبع السموات كما نقل الاجماع غير واحد من اهل العلم, قال القاضي ابو يعلى: اجمع العلماء على كفر من قذف ام المؤمنين.
ويرون انها ارتدت وكفرت بالله والعياذ بالله وانها مستحقة للنار وانه لا يتم الايمان بالله وبرسوله الا بالبراءة منها ومن اشياعها, وانا اقول والله وتالله وبالله لا يتم الايمان الا بحبها والترضي عليها ومن طعن فيها فقد طعن في نبينا صلوات الله وسلامه عليه , و لا يستغرب الواحد منا اذا رأى القوم يكفرونها ويطعنون فيها لان اصل دينهم اسسه اليهودي عبد الله بن سبأ كما صرح بذلك علمائهم كالنوبختي في فرق الشيعة والقمي والكشي.
قال المجلسي :" لا يخفى على الناقد البصير والفطن الخبير ما في تلك الآيات من التعريض ، بل التصريح بنفاق عائشة وحفصة وكفرهما " ( بحار الأنوار 22/33
وقال الطوسي: عائشة كانت مصرة على حربها لعلي ولم تتب وهذا يدل
على كفرها وبقائها عليه,,,,,, الاقتصاد فيما يتعلق بالاعتقاد ص 361-365


ويقول يوسف البحراني: أن عائشة رضي الله عنها قد ارتدت بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم كما ارتد الجم الغفير من الصحابة. الشهاب الثاقب في معرفة معنى الناصب ص 236
يقول محمد بن حسين الشيرازي القمي في كتابه الاربعين في امامة الائمة الطاهرين: مما يدل على إمامة أئمتنا الاثني عشر ان عائشة كافرة مستحقة للنار، وهو مستلزم لحقية مذهبنا وحقية أئمتنا الاثني عشر ... وكل من قال بإمامة الاثني عشر قال باستحقاقها اللعن والعذاب. ص 615
ويقول المجلسي اللعين في كتابه حق اليقين ص 519: وعقيدتنا في التبرؤ أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية، والنساء الأربع: عائشة وحفصة وهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهم وأشياعهم، وأنهم شر خلق الله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم.
طعنهم في علي ابن ابي طالب رضي الله عنه:
فان عليا رضي الله عنه لم يسلم ايضا من لسان الرافضة قبحهم الله فوصفوه بانه حمار كما جاء في البحار عن أبي جعفر عليه السلام قال: قال يا جابر: هل لك من حمار يسير بك فبلغ بك من المطلع إلى المغرب في يوم واحد ؟ قال : قلت : يا أبا جعفر جعلني الله فداك وأنى لي هذا ؟ قال : فقال أبو جعفر عليه السلام : وذلك أمير المؤمنين ، ثم قال : ألم تسمع قول رسول الله صلى الله عليه وآله في علي بن أبي طالب عليه السلام : لتبلغن الأسباب والله لتركبن السحاب. بحار الأنوار /الجزء 39 صفحة136
ووصفوه بانه دابة والعياذ بالله :
عن علي بن إبراهيم : قال : حدثني أبي ، عن ابن أبي عمير ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله - عليه السلام - قال : انتهى رسول الله - صلى الله عليه وآله - إلى أميرالمؤمنين - عليه السلام - وهو نائم في المسجد وقد جمع رملا ووضع رأسه عليه ، فحركه برجله ثم قال ( له ) : قم يا دابة الارض ، فقال رجل من أصحابه : يارسول الله - صلى الله عليه وآله - أفيسمي بعضنا بعضا بهذا الاسم ؟ فقال : لا والله ما هو إلا له خاصة وهي الدابة التي ذكرها اللهفي كتابه: ( وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الارض تكلمهم أنالناس كانوا بآياتنا لا يوقنون ) . ثم قال : يا علي ، إذا كان آخر الزمان أخرجكالله في أحسن صورة ومعك ميسم تسم به أعداءك .مدينة المعاجز للسيد هاشم البحراني ج 3 ص 90 و 91 والرواية ذكرها ايضا الفيض الكاشاني في تفسيره وغيره ايضا.
وروى الكليني في اصول الكافي ص ص 198 ان عليا عليه السلام قال: ولقد اعطيت الست علم المنايا والبلايا والوصايا وفصل الخطاب واني لصاحب الكرات ودولة الدول واني لصاحب العصا والميسم والدابة التي تكلم الناس.
ويقولونه ان عليا بعوضة طما في تفسير القمي لقوله تعالى: ان الله لا يستحيي ان يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها) فقال ان البعوضة هنا علي وما فوقها النبي صلى الله عليه وسلم والعياذ بالله. تفسير القمي ج 1 ص 48
ويتهمونه بانه ينظر الى افخاذ النساء:
عن أبي عبد الله جعفر الصادق أنه قال: أتي عمر بامرأة قد تعلقت برجل من الأنصار كانت تهواه ولم تقدر عليه، فذهبت وأخذت بيضة وصبت البياض على ثيابها وبين فخذيها ثم قالت: زنا بي هذا الرجل. فقال عمر لعلي: ماذا ترى؟ فنظر علي إلى بياض على ثوب المرأةوبين فخذيها، ثم حكم بأنه بياض بيض. بحار الأنوار (40/303)]
ويتهمونه بالجبن:
واكبر دليل على ذلك انهم يعتقدون انه بايع ابا بكر رغم انفه وضربت زوجته وكسر ضلعها واسقط جنينها وهو ساكت لا يستطيع الدفاع عن عرضه ولهذا لامته فاطمة كما يقولون قبحهم الله كما في كتاب اعيان الشيعة ص 26 ان فاطمة عليها السلام لامت عليا على قعوده وهو ساكت.
وقالوا ايضا انه زوج ابنته ام كلثوم من ابي حفص عمر لانه خاف منه لذلك كما قال الاردبيلي : ان عليا لم يرد ان يزوج بنته ام كلثوم من عمر ولكنه خاف منه فوكل عمه عباس ليزوجها منه. حقيقة الشيعة ص 277
طعنهم في باقي اهل البيت:
الرافضة يطعنون في فاطمة رضي الله عنها ويقولون بانها لما ارادت الزواج بعلي بكت وانها تزوجته وهي كارهة له كما في الكافي
وقالوا انها هددت ابا بكر فقالت له لئن لم تكف عن علي لانشرن شعري ولاشقن جيبي. تفسير العياشي ج 2 ص 67
واما الحسن رضي الله عنه فيصفونه بمذل المؤمنين كما في رجال الكشي ص 103 ان احد شيعته دخل عليه فقال له: السلام عليك يا مذل المؤمنين.
فهم يطعنون فيه لانه تنازل لمعاوية رضي الله عنه بالحكم.
واما الحسين فيرون ان فاطمة كرهت حمله ووضعته كرها. كما في الكافي
وانه لم ترضعه امه ولا امراة انما كان يرضع من النبي صلى الله عليه وسلم والعياذ بالله .
وطعنوا في عم النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا: ان الاية : فلبئس المولى ولبئس العشير) نزلت في العباس. رجال الكشي ص 45
وايضا طعنوا في ابني العباس كما في ذكر الكشي ان عليا عليه السلام قال: اللهم العن ابني فلان واعمي ابصارهما يعني عبد الله وعبيد الله بنا العباس كما في الهامش. رجال الكشي ص 52
وزعموا ان النبي صلى الله عليه وسلم ليست له الا ابنة واحدة وهي فاطمة اما سائر البنات فلسن من بناته وهذا الذي قاله اللعين حسن الامين الشيعي في كتابه دائرة المعارف الاسلامية الشيعية فقال: ذكر المؤرخون ان للنبي اربع بنات ولدى التحقيق في النصوص التاريخية لم نجد دليلا على ثبوت بنوة غير الزهراء منهن بل الظاهر ان البنات الاخريات كن بنات خديجة من زوجها الاول قبل محمد. ص 27
وهذا كذب صريح وطعن في الله الذي يثبت لنبيه اكثر من بنت فقد قال تعالى لنبيه : قل لازواجك وبناتك) فمن نصدق الروافض ام الله عز وجل الذي اثبت لنبيه اكثر من بنت ومن نصدق الروايات الصحيحة ام نصدق القوم الذين لا يستحيون من افتراء الكذب على الله ورسوله وهم انفسهم يصفون انفسهم بالكذب فقد رووا عن جعفر الصادق رضي الله عنه انه قال: ان من انتحل هذا الامر اي التشيع ليكذب حتى يقول الشيطان ما احوجني الى كذبه.
ولله در شيخ الاسلام لما قال: ان الرافضة اجهل الناس بالعقليات واكذب الناس في النقليات.
وطعنوا في باقي اهل البيت فهم يسمون اخ الحسن العسكري بجعفر الكاذب ويطعنون في محمد بن الحنفية ابن ابي طالب ويطعنون في سائر ابناء علي رضي الله عنه ولا يذكرونهم اصلا كعمر بن علي وابوبكر بن علي وابناء الحسين وابناء الحسن واعمام الرسول صلى الله عليه وسلم فهم اذا قالوا اهل البيت فلا يقصدون بهم الا اثنى عشر اماما علي والحسن والحسين وعلي بن الحسين ومحمد الباقر وجعفر الصادق وموسى الكاظم وعلي الرضا ومحمد الجواد وعلي الرضا والحسن العسكري والمهدي المزعوم محمد بن الحسن فهؤلاء فقط هم اهل البيت عند الرافضة ومع ذلك لم يسلم هؤلاء منهم فهم طعنوا فيهم ولولا خشية الاطالة لاسردت باقي كلامهم في هؤلاء ومن اراد معرفة سائر كلامهم في اهل البيت فليقرا كتاب الشيعة واهل البيت للعلامة احسان الهي ظهير رضي الله عنه وكتاب لله ثم للتاريخ للموسوي وغيرها من الكتب التي تبين حقيقة معتقد الرافضة في اهل البيت رضي الله عنهم.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
كتبه الفقير الى ربه ابو قتادة














[1]انظر تفسير ابن كثير للاية

[2]مجمع البيان ج 4 ص 112

ابو قتادة المغربي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-Jun-2009, 02:23 AM   #2
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2009
رقم العضوية: 8147
المشاركات: 49
الدولة : saudi arabia
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 8147
عدد المشاركات : 49
بمعدل : 0.01 يوميا
عدد المواضيع : 8
عدد الردود : 41
الجنس : ذكر

افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل على كل رافضي ... ويأبى الله الإ ان يتم نوره سبحانه ...


جزاك الله خيرا ..

التوقيع
((فائدة))

إذا قيل لك هل تخاف الله
؟؟ فأسكت!!
لأنك إذا قلت : ((نعم))كذبت..
وإذا قلت (( لا ))..كفرت..
فضلاً إضغط هنا:http://www.tvquran.com/maher.htm
من فضلك تفضل:http://www.shbab1.com/2minutes.htm
موقع فريد من نوعه:http://www.55a.net/
[COLOR="darkorchid"]لا إله الإ الله محمد رسول الله.
سبحان الله وبحمده.سبحان الله العظيم
[/COLOR]
مالي و للدنيا غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


flagcounter


الساعة الآن 11:45 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir