أنت غير مسجل في ملتقى | العقيدة والمذاهب المعاصرة . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
موضوع جديد
العودة   ملتقى | العقيدة والمذاهب المعاصرة > .:: قسم العقيدة ::. > الملتقى العلمي لدراسة العقيدة
المنتديات موضوع جديد التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-Oct-2008, 02:18 PM   #1
مشرف
افتراضي متى تنفذ تهديدك يا شيخ قرضاوي ؟؟؟؟؟؟؟؟

لا تزال الأزمة القائمة بين الشيعة وبين الشيخ العلامة القرضاوي تأخذ أبعادا جديدة ومظاهر متعددة ففي الوقت الذي يصرح فيه أحد أقطابهم في الكويت بتكفير الشيخ القرضاوي واتهامه بأنه (ناصبي) ويطالب الأزهر بسحب عمامته ومنع ظهوره إعلاميا ويطلب من قطر سحب الجنسية منه وطرده من قطر في حملة شنيعة وهستيرية تكشف حقيقة ما عليه القوم من الحقد الدفين والبغضاء وإبطان الشر لأهل السنة ، في نفس الوقت نجد الموقف السني علماء وجماعات لا زال ينتابه شيء من الغموض والخذلان وخصوصا من بعض الجماعات التي لا تزال تربطها علاقات قوية مع الشيعة وتغلب مصالحها السياسية والحزبية على الوقوف بقوة مع الشيخ القرضاوي، وفي السياق نفسه صرح الشيخ القرضاوي وهدد بالانسحاب من جهود التقريب بين المذاهب إذا لم يتوقف المد الشيعي لمناطق أهل السنة وأنه لازال ثابتا على مواقفه ولم يتغير، وكم كنا نتمنى من الشيخ أن ينسحب وينفذ تهديده من قبل هذا ولكن الآن حصحص الحق وعرف ما كان مستورا وما كان الشيعة يبطنونه فهل في الأيام القادمة نسمع موقف صريح وجاد من الشيخ بالانسحاب وكشف ما عليه القوم نرجو أن يكون ذلك قريبا





التاريخ: 11/10/1429 الموافق 12-10-2008 | الزيارات: 945 المختصر / المصريون / في تطور جديد للحملة الشيعية الإيرانية على فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي أبرزت الصحف الكويتية أمس تصريحات خطيرة للشيخ محمد المهري ، وكيل المرجعيات الشيعية في عموم الكويت وأبرز القيادات والرموز الشيعية هناك ، هاجم فيها الشيخ يوسف القرضاوي بعنف شديد وأطلق عليه الأوصاف التي تعتبر خروجا من ملة الإسلام ، كوصفه بأنه عدو لأهل بيت النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ، وأنه "ناصبي" ، وفي إشارة لأنه ناصب أهل بيت النبي بالعداوة والكراهية ، بما يعني تكفيره ضمنيا ، وأضاف قائلا : (نعلن صراحة انه اصبح ناصبيا حقيقة، ولذا نطالب الازهر الشريف بخلع عمامته الدينية ومنعه من الظهور اعلاميا)، ثم اعتبره ممن يكذبون بآيات الله حيث قال حرفيا : (ان هذا الشيخ الناصبي اصبح مصداقا واقعيا للاية الشريفة «ثم كان عاقبة الذين اساؤوا السوأى ان كذبوا بآيات الله وكانوا بها يستهزئون») ، ثم اتهم العلامة القرضاوي بأنه يعمل لمصالحه الخاصة دون أن يوضح هذه المصالح الخاصة التي يقصدها ، وطالب بتفعيل الحملة ضده في كل مكان ، مضيفا (ان القرضاوي استغل العمامة والدين لخدمة مصالحه واغراضه الخاصة، والسكوت في هذا المقام حرام، كما ان الساكت عن رد هذا الشيخ الناصبي المثير للفتنة شيطان اخرس، والساكتون شركاء في هذه الجريمة النكراء) ، ثم ختم المهري تصريحاته المثيرة بدعوة الحكومة القطرية إلى سحب الجنسية القطرية من فضيلة الدكتور يوسف كما طالبها بطرده من البلاد ، كما طالب الأزهر بطرده من زمرة علمائه وخلع عمامته ! ، تصريحات المهري تمثل أحدث موجة من موجات التطرف الطائفي المهيجة على العلامة يوسف القرضاوي بعد الحملة الإيرانية ضده والشتائم المسفة التي وجهتها له وكالة الأنباء الإيرانية ، وذلك بعد تصريحاته وبياناته التي نبه فيها إلى خطورة ما تقوم به إيران من محاولات اختراق مذهبي للمجتمعات السنية وأن هذا يهدد وحدة الأمة ويشق الصفوف لحسابات طائفية بحتة .
إلى ذلك، ذكرت صحيفة "العرب" القطرية في عددها الصادر أمس أن علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامئني سيحمل رسالة خاصة إلى الشيخ القرضاوي تتعلق بالتطورات الأخيرة على الصعيد الإسلامي، وكيفية معالجة وتطويق السجالات المذهبية الأخيرة.
وأشارت الصحيفة إلى أن مجموعة من القيادات الإسلامية المشاركة في مؤتمر القدس عقدت اجتماعًا موسعًا أمس الأول بحضور القرضاوي، وأجمعت على أن القدس وفلسطين هما القضية المركزية للأمة الإسلامية، وشددت على ضرورة أن يكون المؤتمر محطة مهمة لوحدة الأمة الإسلامية، وتوحيد الصفوف من أجل نصرة القضية الفلسطينية، بغض النظر عن الخلافات الحزبية والمذهبية.
وذكرت أن اجتماع مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي سيعقد على هامش مؤتمر القدس سيعمل على إيجاد آليات محددة لمعالجة القضايا الخلافية بروح إيجابية، وبعيدًا عن الاتهامات، مع بحث كافة الأوضاع الإسلامية.
http://almokhtsar.com/news.php?action=show&id=2312





التاريخ: 11/10/1429 الموافق 12-10-2008 | الزيارات: 524
المختصر / مفكرة الإسلام: جدد الشيخ يوسف القرضاوي تحذيراته من خطر نشر التشيع, وهدد باللانسحاب من جهود التقريب بين المذاهب إذا استمر المد الشيعي.
وقال في حوار ثالث لصحيفة "المصري اليوم": إن موقفه لم يتغير ولن يتغير، وأضاف: أنا مؤمن بما قلت ولا سبيل لتبديل رأيي، ولن أغضب الله لأرضي الناس".
وأكد القرضاوي أن حديثه عن المد الشيعي ليس فيه مبالغة، مشيرا إلى أن الإيرانيين اعترفوا بذلك ضمنياً في ردهم عليه حين قالوا: إن هذا المد "من معجزات آل البيت"، فيما اعترض آية الله تسخيري علي استخدام لفظ "تبشير"، وأراد أن يستخدم كلمة "تبليغ".
ونفي الشيخ ما تردد عن تشيع نجله عبدالرحمن، وقال: إن نجله لايزال سنياً، نافياً أن يكون ما يتردد عن تشيع ابنه سبب هجومه علي الشيعة، وقال: "كل أبناء السنة أبنائي".
تهديد صريح
وهدد القرضاوي بالانسحاب من جهود "التقريب بين المذاهب"؛ إذا استمر الطرف الشيعي في ممارساته ولم يتراجع عنها بوضوح، مشيراً إلي أنه في هذه الحالة سيكون التقريب بين المذاهب علي المحك، وسيصبح لا معني له في ظل استمرارهم في اختراق البلاد السنية.
واعتبر الشيخ أن ظهور أقلية شيعية في بلاد سنية خالصة، لم يكن فيها أي وجود شيعي من قبل، مثل مصر والسودان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب، دليلاً من الواقع علي وجود اختراق شيعي.
وأوضح القرضاوي أن أصدقاءه، الذين اختلفوا معه في موقفه، وانتقدوه "مفتونون بالنموذج الإيران" ويخلطون بين السياسي والديني في القضية.
وذكر أنه لا يثير فتنة بين الأمة الإسلامية، وإنما يحاول أن يحمي الأمة الإسلامية من فتنة أكبر وحرب كبري، ويحاول أن يقي المجتمعات السنية الخالصة من حمي الصراع والتقاتل المذهبي إذا ما دخلها الشيعة، مثلما يحدث في العراق ولبنان حالياً.
http://almokhtsar.com/news.php?action=show&id=2311
التوقيع
(ما يصنع أعدائي بي، أنا جنتي وبستاني في صدري، إن رحت فهي معي لا تفارقني:
إن حبسي خلوة . . وقتلي شهادة . . وإخراجي من بلدي سياحة)
شيخ الإسلام ابن تيمية
رحمه الله تعالى
عبدالله السَّيباني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-Oct-2008, 11:19 PM   #2
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
رقم العضوية: 263
المشاركات: 88
الدولة : saudi arabia
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 263
عدد المشاركات : 88
بمعدل : 0.02 يوميا
عدد المواضيع : 6
عدد الردود : 82
الجنس : ذكر

إرسال رسالة عبر MSN إلى موسى العنزي
افتراضي

الشيخ المكرم :عبدالله السيباني جزاك الله خيراَ على هذا الطرح الهادف والمفيد،وبارك الله وأثابكم على جهودكم البارزة.

(نسأل الله لعموم أهل السنة أن لا يخدعوا بما يسمى "جهود التقريب"إنما هي "تخدير ثم تخريب)

موسى العنزي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-Oct-2008, 07:09 AM   #3
عضو متميز
افتراضي

اسأل الله أن ينصروفق الشيخ القرضاوي في حربه على الروافض .

زين العابدين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-Oct-2008, 02:17 AM   #4
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
رقم العضوية: 6382
المشاركات: 8
الدولة : saudi arabia
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 6382
عدد المشاركات : 8
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 3
عدد الردود : 5
الجنس : ذكر

افتراضي

القرضاوي بعد اعتذار إيران له: لن أبدل رأيي إرضاء للناس
14-10-2008
وفد إيراني يشارك في مؤتمر القدس في قطر التقى الداعية الدكتور يوسف القرضاوي فقدم اعتذار طهران عن «اتهامات وجهتها إليه وكالة مهر الإيرانية بالعمالة للصهيونية»، وعلى الرغم من العناق والقبلات بين الطرفين عقب اللقاء، أكد القرضاوي: «الملف لن يغلق قبل توقف المد الشيعي والكفّ عن سَبّ الصحابة.. ولن أبدل رأيي، ولن أُغْصِب الله لأُرْضِي الناس».
وذكر القرضاوي أنه لم ولن يغير موقفه من الغزو الشيعي للمجتمعات السنية «وسأتوقف عن المشاركة في التقريب بين المذاهب إذا استمر الطرف الشيعي في اختراق البلاد السنية».
وكان الوفد الإيراني أكد للقرضاوي أن «وكالة أنباء مهر ليست رسمية ولا تعبر عن إيران»، وطلب منه إغلاق الملف، مشدّدًا على أن «مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي يحترم الصحابة، ويرفض التطاول عليهم امتدادًا لنهج الخميني.. والمراجع الدينية لم تصدر عنها إساءات تمس القرضاوي».
من جهته أوضح أكرم كساب مدير مكتب الدكتور القرضاوي أن «الخلاف الآن أصبح سُنِّيًّا سُنِّيًّا»، مشيرًا إلى التجاذب الحالي «بين الدكتور القرضاوي ومجموعة من المفكرين الإسلاميين من بينهم الدكتور أحمد كمال أبو المجد، والمستشار طارق البشري، والكاتب فهمي هويدي».
ولفت موقع القرضاوي على الإنترنت أن الداعية مُصِرٌّ على موقفه الخاص بالغزو الشيعي للمجتمعات السنية، «ولا سبيل لتبديل رأيي ولن أُغْضِبَ الله لأرضي الناس».

التوقيع
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى (لا عيب على من أظهر مذهب السلف وانتسب إليه واعتزا إليه بل يجب قبول ذلك منه بالاتفاق، فإن مذهب السلف لا يكون إلا حقاً) الفتاوى ج4 - ص149



كتاب وسنه على فهم سلف الامه
قلم رصاص غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-Oct-2008, 11:02 PM   #5
عضو متميز
افتراضي

من الوضح جداُ أن هؤلاء الروافض يسيرون على درب أجدادهم من المجوس فيا شيخنا نحن نعرف أن هدفك من الحوار معهم إقامة الحجة عليهم ولكن لقد وصلت بهم الدونية أن يتهموك بالعمالة لليهود أتركهم أنهم لايستحقوا هذه الأوقات التي تحاورهم فيها

ناصر غرقود غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


flagcounter


الساعة الآن 08:36 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir