أنت غير مسجل في ملتقى | العقيدة والمذاهب المعاصرة . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
موضوع جديد
العودة   ملتقى | العقيدة والمذاهب المعاصرة > .:: القسم العام ::. > الملتقى المفتوح
المنتديات موضوع جديد التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-Jul-2008, 02:29 AM   #1
عضو متميز
B9 بين محمد عمارة والتسخيري الشيعي !

الرياض: جرت مناظرة قوية بقناة "العالم" التي تبث من بيروت بين المفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة وآية الله التسخيري أمين عام المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب ضمن برنامج الحدث بمناسبة أسبوع الوحدة.
وفاجأ الدكتورعمارة آية الله التسخيري بعرض نص من كتاب " الطهارة للإمام الخميني " ينال فيه من السيدة عائشة أم المؤمنين والزبير وطلحة ومعاوية رضوان الله عليهم أجمعين ويصفهم بصفات غير لائقة أن يوصف بها مسلم فضلاً عن أن يوصف بها صحابي» وتساءل الدكتور عمارة وفقاً لما ذكرته جريدة "عكاظ" السعودية: "كيف تكون هناك وحدة أو أسبوع للوحدة مع الذي يقول هذا الكلام ؟".
وجاء رد آية الله التسخيري: بأن هذا كلام سفهاء !! وأن الترجمة مدسوسة على الإمام الخميني !! فأجاب عمارة: "أنا لا أتكلم عن كتب يكتبها السفهاء.. وأنا أعرف أن كثيراً من السفهاء موجودون في كل المذاهب والفرق. وما قلته عن الإمام الخميني مطبوع بإيران بمؤسسة تنظيم ونشر آثار الإمام الخميني وليست ترجمة أحد السفهاء أو أحد المزورين، وأن الشيخ التسخيري يعلم ما هو موجود في كتب الأصول مثل الكافي للكليني عن تكفير الصحابة وأنهم أكفر من اليهود والنصارى.. فهذا ليس كلام السفهاء وإنما يدرس في الحوزات ويخرج العقليات الفقهية ومن ورائها المقلدون الذين يسيلون الدماء على أرض الواقع في العراق الآن".
ثم قال عمارة : "أنا من أول يوم لاحتلال العراق قلت: أنا مع شيعة الحسين وليس مع شيعة كوندليزا رايس الذين جاءوا على دبابة الاحتلال"، وعرض أيضا الدكتور عمارة لأحدث إصدارات الشيعة هذه الأيام لكتاب "فصل الخطاب في تاريخ قتل عمر ابن الخطاب". فقال: "يقول مؤلفه عن عمر بن الخطاب رضى الله عنه.. الذي جاء بالإسلام لإيران وجاء بالإسلام لمصر ولولاه لكنا نعبد النار أو الصليب حتى الآن... يقول إنه أكبر صنم في تاريخ البشرية !!".
المثير للدهشة أن الدكتور عمارة حين عرض لهذه الكتب قال آية الله التسخيري للمذيع: "كنت أود أن لاتطرح هذه الأمور"، فرد المذيع قائلا: "أنا حاولت أن أمنعه كثيرا عن هذه النقاط" !!.

زين العابدين غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


flagcounter


الساعة الآن 01:16 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir